اسرائيل: أداة المساعدة التقنيّة و تبادل المعلومات(TAIEX) و 'التّوأمة' في خدمة الإصلاحات و التقارب

March 8, 2016
Share on

 نظّمت بعثة الاتحاد الأوروبي في إسرائيل يوم الاثنين 7 مارس 2016 تظاهرة مشتركة مع وزارة الشؤون الخارجيّة الاسرائيليّة للتعريف ببرنامجي الاتحاد الأوروبي ‘التّوأمة’ و أداة المساعدة التقنية و تبادل المعلومات (TAIEX) .

و بيّنت البعثة انّ ” الهدف من ‘التوأمة’ هو تأهيل القدرات الاداريّة للمصالح العموميّة في البلدان الشريكة للإتّحاد الأوروبي عبر التدريبات و دعم الاصلاحات الهيكليّة كما تيسّر مشاريع ‘التّوأمة’  تقارب التشريعات و التنظيمات و المواصفات مع تلك المعمول بها في البلدان الأعضاء”.

و قد تمّ منذ 7 سنوات تنفيذ 10  مشاريع ‘توأمة’ في اسرائيل في مجالات حماية المعطيات و النّقل و تساوي فرص التّشغيل و الاتّصالات و الخدمات البيطريّة و الاحصاء و حماية البيئة و التنمية الرّيفيّة.
 
امّا  أداة المساعدة التقنيّة و تبادل المعلومات(TAIEX)  فهي أداة على المدى القصير و تستخدم لتقريب التشريعات الاسرائيليّة   و الاوروبيّة عبر تنظيم الندوات و الورشات و الزيارات الدّراسيّة و قد تمّ إلى هذا التاريخ تنظيم 80 نشاط في إسرائيل  في إطار هذه الأداة حول مواضيع مختلفة  من الاتجار في البشر إلى الأنظمة الذكيّة في قطاع النّقل. 
 
المصدر:
 
للاطلاع على المزيد :