فلسطين: التّمديد بسنة في مهمّة بعثة الشرطة الأوروبيّة والبعثة الأوروبيّة للمساعدة على ضبط الحدود

July 8, 2016
Share on

 مدّد الاتحاد الأوروبي في مهمّة بعثة شرطة الاتحاد الأوروبي بالأراضي الفلسطينيّة وكذلك مهمّة البعثة الأوروبيّة للمساعدة على ضبط الحدود في معبر رفح إلى 30 جوان/يونيو 2017. تمثّل البعثتان جزءا من جهود الاتحاد الأوروبي في دعم بناء الدّولة الفلسطينيّة في سياق العمل من أجل التوصّل إلى حلّ شامل للصّراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حلّ الدّولتين.

 
وتعمل بعثة الشرطة الأوروبيّة على مساعدة السلطة الفلسطينيّة في بناء مؤسّسات الدّولة الفلسطينيّة المستقبليّة في مجالات الشرطة والعدالة الجنائيّة منذ شهر جانفي/يناير 2006 وعبر مساهمتها في إصلاح قطاعي الأمن والعدالة، تدعم البعثة الجهود المبذولة لزيادة أمن السكان الفلسطينيين وتعزيز سيادة القانون.
 
 تؤمّن بعثة المساعدة الحدودية للاتحاد الأوروبي لمعبر رفح (EU BAM) مهمة ضمان وجود طرف ثالث على معبر رفح من أجل المساهمة في بناء الثقة بين حكومة إسرائيل والسلطة الفلسطينيةبما في ذلك من خلال تطوير القدرات الفلسطينية في جميع جوانب إدارة الحدود في رفح وأبدت البعثة استعدادها لإعادة الانتشار في معبر رفح بمجرد أن يسمح الوضع السياسي والأمني بذلك.(مركز معلومات الجوار الأوروبي)
 
للاطلاع على المزيد
 
 
مكتب التنسيق للاتحاد الأوروبي لدعم الشرطة الفلسطينية:موقع 
 
  
صفحة مركز معلومات الجوار الأوروبي الخاصة ب: فلسطين
 
 
الجهاز الأوروبي للعمل الخارجي : فلسطين
 
الاتحاد الأوروبي والفلسطينيين : صفحة فيسبوك