الاتحاد الأوروبي في الأردن يدعم مهرجان كرامة لأفلام حقوق الانسان

December 3, 2019
Share on

يدعم الاتحاد الأوروبي في الأردن مرّةً أخرى مهرجان كرامة لحقوق الانسان وهو التّظاهرة الثقافيّة المرجعيّة في جدول أعمال حقوق الانسان في الأردن. تدور فعاليّات المهرجان في العاصمة الأردنيّة عمّان من 5 إلى 12 ديسمبر.  

يسعى المهرجان إلى بعث منصّة مشتركة بين الثقافات للفنّانين والسينمائيين وللجمهور العريض للاهتمام بالمسائل المتعلّقة بحقوق الانسان وخاصّة بكرامة البشر واحساسهم بقيمتهم وبالانتماء وبروح الرّخاء والصّالح المشترك لجميع أفراد المجتمعات المحليّة والطّيف الوطني العريض. كما يعمل المهرجان على المناصرة من أجل حقوق الانسان ويدعو إلى الحوار ويحثّ على التّفكير النّقدي والالتزام المدني والنّقاش الدّيمقراطي المفتوح حول قضايا حقوق الانسان ضمن المؤسّسات والمنظّمات الدوليّة والاقليميّة والمحليّة المختلفة ومع العموم.

يشمل برنامج المهرجان عددا من الأنشطة المترابطة فيما بينها منها عروض أفلام (أفلام طويلة وأفلام وثائقيّة وأفلام قصيرة) من مختلف أنحاء العالم؛ ونقاشات وحوارات مع فرق الإنتاج؛ وندوات وورشات؛ وتظاهرة “كرامة للموسيقى” التي تشمل حفلات موسيقيّة و عروضا راقصة؛ و معرض للصّور و الفنون بعنوان ” إدراك الفنّ”؛ و ورشة كرامة (تمتدّ على 8 أسابيع قبل موعد المهرجان لإنتاج الأفلام التي سيتمّ عرضها خلال المهرجان) و سلسلة من النّدوات المصغّرة.

 

للاطلاع على المزيد 

بيان صحفي 

مهرجان كرامة لحقوق الانسان – موقع الواب