الاتحاد من أجل المتوسّط ينظّم تظاهرة للتّشبيك في كولالمبور

January 26, 2018
Share on

تنظّم أمانة الاتحاد من أجل المتوسّط تظاهرة للتّشبيك وضعتها تحت مسمّى “نحو تنفيذ الأجندة الحضريّة الجديدة في المنطقة المتوسطيّة ” و ذلك على هامش المنتدى الحضري العالمي ( WUF9 في كولالمبور) بالتّعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) و المفوضيّة الأوروبيّة و البنك الأوروبي للاستثمار.

تدور التّظاهرة في كولالمبور يوم 10 فيفري/فبراير 2018 من السّاعة التاسعة إلى الحادية عشر صباحا وستجمع العديد من الوكالات الأمميّة وأهمّ المنظّمات الشريكة والمؤسّسات الماليّة العالميّة على غرار هيئة الأمم المتحدة للمرأة و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و برنامج الأمم المتحدة للبيئة و اليونسكو و منظّمة التّعاون و التّنمية في الميدان الاقتصادي و البنك العالمي و الوكالة الألمانيّة للتّعاون الدّولي و الاتحاد الدّولي للنّقل العمومي و كذلك المتدخّلين في مجال التّنمية الحضريّة و بعض الشركاء المحتملين العاملين في المنطقة الأورومتوسطيّة بهدف خلق أفكار جديدة و مبتكرة و بناء زخم لدفع تنفيذ الاجندة الحضريّة الجديدة و أجندة التّنمية المستدامة في أفق 2030 في المنطقة.

كما تهدف تظاهرة التّشبيك إلى:

1. رفع الوعي بشأن الأجندة الحضريّة للاتحاد من أجل المتوسّط التي تمّ اعتمادها خلال المؤتمر الوزاري الثاني للاتحاد من أجل المتوسّط حول التّنمية الحضريّة المستدامة في القاهرة خلال شهر ماي/مايو 2017.

2. دفع التّفاعلات والتّنسيق ضمن أهمّ المتدخّلين سعيا إلى تعزيز الرّوابط بين الأجندة الحضريّة للاتحاد من أجل المتوسّط والأجندات الحضريّة الأوروبيّة والعربيّة والأجندة الحضريّة الجديدة.

3. تبادل وجهات النّظر حول آليّات التّمويل المبتكرة لفائدة المشاريع والمبادرات ذات الأولويّة لدفع التّنمية الحضريّة المستدامة في المنطقة.

 

للاطلاع على المزيد

بيان صحفي

الاتحاد من أجل المتوسط – موقع الواب